5 يناير 2009

لكل من يحس بقسوة القلب


السلام عليكم
لكل من يحس بالخوف أو التوتر أو القلق او قسوة القلب أو غفلة أو أي مرض أوهمه الشيطان له.. لكل هؤلاء و أبدأ بنفسي أسوق بعض النصائح "المجرّبة" من نوع السهل الممتنع و يمكن القيام بها الآن حتى تحس بمفعولها "فوريا" أو على أقصى تقدير في يوم.. أرجو المسارعة بها:

- الاتصال بالهاتف بقريب. اختر أكثر أقربائك أذا لك و تأكد أنه كلما كان القريب الذي اخترته صعبا على نفسك.. كلما كان الخشوع أقرب الى قلبك. سلّم عليه.. و كلما أساء ردة الفعل تجاه اتصالك كلما كان خشوعك مضمونا أكثر .. فالله هو الذي تبتغي رضاه و القريب ليس "الا دمية.. اعتبره دواءا مرا و توكل على الله.
- تقبيل يد الأم و طلب السماح منها.. الأب كذلك.. اختر أصعبهما على نفسك أيضا لمضاعفة التأثير.
- اخرج الآن فورا بحثا عن "ضعيف يرسله الله اليك".. ان وجدته فهنيئا لك القبول ان شاء الله.. ان لم تجده فتأكد أن الله سيخلفك خيرا منه و أنك نلت أجرك كاملا

- اطلب المغفرة و السماح و الصفح من كل من أساء اليك.. أو بعضهم.. لتكن سباقا للمغفرة و العفو.. و تأكد أنك كما ستعاملهم.. سيعاملك ربك.. فكم من مرة ظلمت نفسك و عصيت ربك و رغم هذا تطلب العفو و المغفرة..
- تب الآن من كل لقمة حرام أكلتها بعلمك أو بدونه.. تب و اطلب من الله أن يصفي جسدك من كل شائبة حرام..حتى تكون مستجاب الدعوة..
- اختلي بنفسك ساعة أو نصفها.. وقفة تأمل أو "ساعة لله "


- لو تعرف يتيما.. اذهب اليه الآن و اشتري له حلوى او لعبة و ضع يدك على رأسه..و امسح شعره (و اطلب منه الدعاء) أو على الأقل اتصل به و قل له كلاما جميلا

السلام عليكم.



منقول


0 commentaires:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by ....